دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

فائدة الزواج والجنس من الناحية الشرعية و الطبية



فائدة الزواج والجنس من الناحية الشرعية و الطبية

فائدة الزواج والجنس من الناحية الشرعية و الطبية
فائدة الزواج والجنس من الناحية الشرعية و الطبية

ان ممارسة هذه العملية والتي هي في الحقيقة نعمة كبيرة من نعم االله على عباده اذا ما اتخذها الانسان كاوامر الاهية ويتعامل معاها بالطريقة الإنسانية السليمة وليس بالطريقة الحيوانية الفاشلة فأن لكل شئ نظام في هذا الكون حتى في الممارسة الجنسية مع الزوجة او مع الزوج اي لابد ان تكون هناك حدود وضوابط لهذه العملية عندما يقوم بها الزوجين . لذلك نرى ان اكبر امنية يمكن ان تراود ذهن الفتى او الفتاة حينمـا يبلغان الرشد هو الزواج حيث يستطيعان ان يتمتعا بقسط وافر من الاستقلال والحرية من خلال تـأ سـيس الحياة الاسرية المشتركة مع الانيس الموافق وامين السر الحبيب لذا تراهما يحتفلان في بداية هذه الحيـاة الجديدة بشكل ملفت للنظر فقد خلقت المراة للرجل وخلق الرجل للمراة لذا فإ نهما اشبه ما يكونان بقطعتين مغناطيسيتين تتجاذبان فيما بينهما ان الزواج وتأسيس الحياة العائلية المشتركه مطلب طبيعي كونه يـرتبط بصميم الغرائز المتأصلة في الوجود الإ نساني وهذا بحد ذاته من نعم االله الكبرى وحقاً انه كـذالك.

وهـل يوجد ملجأ امن للشباب غير محيط الاسرة الدافئ ؟

- فوائد الزواج:

* الزواج بالنسبة للبشر احدى الحاجات الطبيعية وله فوائد مهمة :

* تشكيل الاسرة والتخلص من الحيرة والضياع لأن العزاب من الرجال والنساء بمنزلة الطيور التي لا تمتلـك اعشاشاً وبالزواج يجد البشر عشه وبيته وملجأه ويحصل على شريك ومؤنسه وامـين سـره والمواسـي والمدافع والمعين له.
* إرضاء الغريزة الجنسية الموجودة عند البشر غريزة مهمة وحيويـة ولهـذا يحتـاج الانسان الى زوج يسكن إليه في محيط آمن يعاشره ويستأنس به ويقضي معه حاجته متى ما كان الى ذلـك محتاجاً. ان ارضاء الغريزة الجنسية مسألة طبيعية ولا بد للإنسان من تأمين ما تحتاجه هـذه الغريـزة وإلا طفت على السطح امراض نفسية وجسمية واجتماعية لذا نرى الافراد الذين يمتنعون عن الزواج في الغالب مبتلين بالامراض النفسية والجسمية اخواني هذه من الناحية الشرعية .

- النظرة الطبية للمعاشرة الجنسية :

نأتي الى النظرة الطبية ونرى تعليق الطب عليها وعلى الفائـدة مـن وراء المعاشرة العملية الجنسية اذا نظرنا ابعد من حقيقة ان الجنس مثل الحاجة الى المأ وى والطعام والدفئ وانة قوة انسانية اساسية يصبح واضحا ان هناك عددا من الأسباب الصحية تؤدي لذلك :

* ان المعاشرة الزوجية تساعدك على اللياقة فا المما رسة يمكن ان تحرق 150 من السـعرات الحرارية كل نصف ساعة ولكن هذا الرقم يختلف طبق العوامل الكثيرة منهـا الـشيخوخة والحالـة النفـسية والحماس وايضا على مقدار ماتشعر به من السعادة وهذا افضل من عدم حرق السعرات الحرارية واكثر متعة من الذهاب الى الصالة الرياضة .

* صدق او لا تصدق ان المعاشرة الزوجية الناجحة مرتين في كل اسبوع تساعد الرجال على ان يعيـشوا عمرا اطول ففي كل مرة يتم الوصال الى ذروة الجماع يزداد مستوى استجابة لعملية القذف وهذا له اثار من بينها انه يعمل كمضاد للا كتئاب ويقوى جهاز المناعة _ وهذا مفيد لحيـاة سليمة وصحية ...

* ان مستوى هرمونات التستوستيرون والإستروجين ( هرموني الذكو رة والانوثة يمكن ان يزيد من خـلال نشاط المعاشرة الزوجية المنتظمة وهرمون الذكورة يمكن ان يكون مفيدا للقلب والجهاز والعضلات والهيكـل العظمي واستروجين الانوثة قد يقي النساء من امراض القلب و تدفق الدم في اجسامنا اثنـاء المعاشـرة الزوجية وله نفس الآثار التى تحدث اثناء التمارين الرياضية واذا تكرر ذلك عدة مرات في الاسبوع تـزداد اللياقة.

في الحقيقة بعد المعاشرة ينام الشخص بطريقة افضل ويستيقض اكثر نشاطا والمعاشرة يقـال انها تساعد الاشخاص على معالجة التوتر بطريقة افضل لانها تعتبر مخرجا بدنيا للتوتر والضغط .

* تساعد المعاشرة الزوجية على تقليل الالم المزمن فأثناء المعاشرة ينطلق هرمون او كسيتوسين محفزا لانقباض الرحم داخل الجسم وهذا لا يساعد على اتمام المعاشرة فقط بل انه يطلق ايضاً الإندر وفين وهو النسخة التى تقابل المورفين التى ينتجها الجسم مما يؤدى الى تقليل الصداع والشد العضلي والاوجاع و... فقط من خلال الاستمتاع .

* لقد اعلنت احدى الدرسات التى استغرقت عقدا من الزمن ونشرت في صحيفة الطـب البريطانيـة ان الرجال الذين يمارسون المعاشرة الزوجية اقل من مرة في الشهر يكون معدل الوفيات بينهم ضعف الـذين يمارسون المعاشرة مرتين في الاسبوع على الاقل وعدد مرات استكمال المعاشرة هـو المهـم فـي هـذا الموضوع .

* الجماع هو ملاطفه جميله و البحوث تدل على ان المرأه بالجماع تفرز ماده هرمونيه تجعل من بـشرتها ناعمه وطريه .

* الجماع بالراحه واللطف يقلل من الاصابه بالاجهاد والاحتكاكات الجلديه ويقلل من اللزوجـه وان المـاده اللزجه تسمح بالمرور وتعطي للجلد حيويه .

* الجماع يحرق السعرات الحراريه الزائده التي اكلتها قبل الجماع .

* الجماع هو الرياضه الصحيه الوحيده التي تستطيع ان تحرك بها جميع اطرافك وعضلات جـسمك وهـو افضل من السباحه في بركه لعشرين شوط ولا تحتاج ان تأكل اي شيء حلو بعده .

* الجماع بأستطاعته ان يمتص الغضب من نفسيتك وبه تطلق احدى الغدد مادة الاندروفين في الـدم ممـا يجعلك تشعر باللذه والانتعاش والنشوه .

* كلما اكثرت الجماع كلما زاد عطائك وان الجسم المتعود على العطاء يفرزمادة الفيرومـونيز مـاده ذات رائحه تزيد من الرغبه الجنسيه الى حد الجنون .

* الجماع هو افضل طريقه لكي تحافظ على تهدئة اعصابك عشرة اضعاف مفعول اي علاج .

* القبلات كل يوم تبعدك عن عيادة الاسنان وذلك بتشجيع الانزيمات داخل الفم على تنظيف الاسنان وتقليل نسبةالاسيد مما تتسبب بتلف الاسنان وان هذه الانزيمات تمنع الجير المتراكم على الاسنان .

* الجماع بحد ذاته يقوم بتهدئة الصد بحد ذاته يقوم بتهدئة الصداع وان ممارسته تقوم بتهدئة الضغط مما يفتح انسجة الدم المتدفقـة للمخ .

* الاكثار من ممارسة الجماع بأمكانها فتح القنوات المخاطيه المتسدده بالانف كما ان الجماع عامل مـضاد طبيعي للحساسية وامراض الصدر والحرارة.

هذه الرساله ارسلت لك لكي تعلم وتوفق في ممارسة الجماع وهي ليست نكته ونتمنى لك جماع موفق طيلة ايام حياتك .

الخلاصة: ان السعادة ليست في ممارسة المعاشرة الزوجية فقط ولكنها تلعب دورا في السعادة مهمـا كـان عمرك فالمعاشرة الزوجية احدى افضل الطرق الطبيعية في الحفاظ على اللياقة والهدوء وسلامة الـصحة.

فالكثير من المشكلات الجنسية يمكن علاجها هذه الايام فإذا شعرت بأن هناك مشكلة في المعاشرة الزوجيـة لا تخجل ان تبحث عن المساعدة
شاركه