دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

فوائد الكركم لمرضى السكري

فوائد الكركم لمرضى السكري

لدينا العديد من الأشياء التي تساعد في علاج الكثير من الامراض. 

 Benefits of Turmeric for diabetics
فوائد الكركم لمرضى السكري


الكركم

الكركم من التوابل التي نالت استحسانا كبيرا، ويستخدم على نطاق واسع في الطبخ، خصوصا في المطبخ الهندي، بسبب مذاقه ورائحته الغريبة.
كما ايعتبر جيد في التلوين
وبصرف النظر عن استخداماته في الطهي والصناعة والاحتفالات
الكركم له فوائد علاجية وطبية هائلة.
وخصائصه الطبية التي تساعد في علاج ألامراض مثل الحساسية، والأوجاع، والالتهابات، ومشاكل القلب، والتهاب المفاصل، وعسر الهضم والسكري وغيرهما، وعلى نحو فعال يحمل أهمية حيوية في نظام العلاج الطبي التقليدي مثل الأيورفيدا، ونظام الطب الصيني.



الكركم متاح في شكل جذموراو مسحوق او كبسولة، او زيت.
ان لم يكن لديك أي آثار جانبية يعتبر آمن للاستهلاك. ومع ذلك، مكملات الكركم، إذا استهلكت بكميات غير مناسبة أو في بعض الظروف الغير متوافقة، يمكن أن يكون لها آثار سيئة مثل القرحة، ومشاكل في المعدة، الخ
استهلاك هذه التوابل من قبل الأمهات المرضعات والنساء والمرضى الحوامل من المفترض أن يخضعو لمشكل العملية الجراحية

داء السكري

مرض السكري، هو مجموعة من الأمراض الاستقلابية التي تعكر صفو مستوى الجلوكوز أو السكر في الدم. والسبب الرئيسي لذلك إما عدم كفاية انتاج الانسولين في الجسم مما يؤدي إلى مرض السكري من النوع 1 أو irresponsiveness الجسم تجاه الأنسولين مما يؤدي إلى مرض السكري من النوع 2.

الكركم لمرض السكري


من المعروف ان الكركم له خصائص علاجية مذهلة في علاج مرض السكري. كمضاد للأكسدة و مضاد للميكروبات ومضاد بالنسبة للسكر في الدم ويرتبط مع الكركمين هذه التوابل تساعد في تنظيم الأنسولين على مستويات الجسم، ومراقبة السكر وتوازن الدم والدهون الثلاثية، وتعزيز الحصانة، ومنع العدوى والالتهابات، والحد من الدهون في الجسم والإجهاد، وبالتالي يساعد في علاج ومنع مرض السكري.



1. يحسن الصحة العامة:

وجود مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية في الكركم له علاج مجموعة من الأمراض ويحسن الصحة العامة. هذه العشبة تساعد في تقوية جهاز المناعة ، وتمنع المشاكل الصحية لضمان صحة الجسم التي يمكن أن تكافح الأمراض مثل مرض السكري بكفاءة وفعالية.

2. يعزز المناعة:

مضاد للأكسدة، مضاد للميكروبات، مضاد للالتهابات، ويتوفر على خصائص مضادة بالنسبة للسكر في الدم بسبب الكركمين الموجود في هذه العشبة التي تساعد على مكافحة ومنع الأمراض وتقوي جهاز المناعة في الجسم،
وبالتالي تساعد في الوقاية من مرض السكري.

3. ينظم مستويات الأنسولين:

البنكرياس هو المسؤول عن إنتاج الأنسولين في الجسم البشري.
الكركم يساعد على الحفاظ في حسن سير العمل في البنكرياس، وينظم توازن مستويات الانسولين، ويمنع تطور مقاومة الأنسولين في الجسم، وانخفاض مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية، مما يساعد على علاج مرض السكري على نحو فعال.

4. يقلل من الدهون في الجسم غير المرغوب فيها:

زيادة الوزن أو مشكل السمنة هي عامل خطر لمرضى السكري.
الكركمين يساعد على التحكم في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم، ويوازن مستويات السكر في الدم والجلوكوز، ويحسن الهضم، ويمنع تراكم الدهون الضارة، مما يساعد في علاج قضايا السمنة، والانتفاخ وزيادة الوزن غير المرغوب فيها 
كما يمنع العدوى والالتهابات


مقالات نوصي بها



شاركه
إرسال تعليق