دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؟

هل تعاني من رائحة الإبط؟ هل جسمك دو رائحة كريهة تجعلك تشعري بالحرج ؟ حسنا، أنت لست وحدك هناك أشخاص كثر خصوصا المراهقين الذين لديهم تحت الإبطين رائحة كريهة .

Smell of sweat
كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؟


لإيجاد حل فعال وطويل الأجل لرائحة الإبط
- تابع القراءة

ما الذي يسبب رائحة الإبط؟


إذا كنت تعتقد ان العرق يسبب رائحة الإبط فانت على خطأ. العرق نفسه عديم الرائحة تماما.
هناك البكتيريا التي تستخدم العرق للتتكاثر وتكسر الكيراتين، وهو نوع من البروتين موجود على سطح الجلدوهذا ما يؤدي لرائحة الابط.
تذكران التعرق هو استجابة فسيولوجية مهمة من جسمك. وهي طريقة الجسم في تنظيم درجة حرارته، وبالتالي، تعتبر وظيفة هامة.

كيفية التخلص من رائحة الإبط

هنا لدينا قائمة مجموعة كبيرة من النصائح للمساعدة في التغلب على رائحة الآباط الكريهة.
ليس هناك شك ان الكثير له علاقة بالنظافة الشخصية، ولكن هذه النصائح يمكنها أن تساعدك اكثر.

1. مضادات العرق

معظم الناس يميلون إلى استخدام مضادات التعرق في الصباح بعد الاستحمام أو الحمام الخاصة بهم. ومع ذلك هذه العادة تبثبت انهاغير فعالة في مكافحة رائحة الإبط،
وبالتالي، يجب عليك أن تبحث عن كريم مضاد للعرق فقط عندما تدهب إلى الفراش ليلا. تذكر أن مزيل العرق يختلف عن مضاد للعرق.


2. جفاف الإبطين 

ان كنت تعرفي ان البكتيريا هي السبب في رائحة الآباط الكريهة، فمن المنطقي أن تبقي معتنية بالاباط جافة قدر الامكان. يمكنك استخدام مناديل مبللة لتجف تحت الإبطين في كل مرة تحسي بالتعرق.

3. بيروكسيد الهيدروجين 

تمييع ملعقة من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين في الماء حوالي 8 cl. واستخدامه لمسح الإبطين ،
بيروكسيد الهيدروجين هو فعال للغاية في قتل البكتيريا المسببة للرائحة.


4. النظافة الشخصية

عليك بالاستحمام كل يوم وبعد التمرين. هذا سوف يساعدك للتخلص من الرائحة وكذلك البكتيريا التي انتشرت في الأبطين.

5. الغسيل

تذكر أنه حتى لو كنت تستحم كل يوم، فمن المهم أن لا ترتدي الزي نفسه مرة أخرى. عند الاستحمام تقوم بإزالة البكتيريا، ولكن الملابس الغير مغسولة الخاصة بك لا تزال تؤوي البكتيريا. 

6. الحلاقة

عادة ما تكون النساء أقل رائحة مقارنة بالرجال ، حيث أن معظمهم تميل إلى حلاقة الآباط باستمرار. إذا كنت لا تحلق تحت الإبطين وتعاني من رائحة الإبط، فقد حان لتنظيم وقتك مع الحلاقة.

اليوم، العديد من جراحي التجميل التي تقدم البوتولينوم كلوستريديوم، علاج توكسين البوتولينوم (البوتوكس) كوسيلة لمكافحة رائحة الإبط. يتم حقن البوتوكس في الإبطين، وهو يمنع نبضات الدماغ من الوصول إلى الغدد العرقية في الإبط. ونتيجة لذلك، فإنه يقلل من التعرق تحت الإبط وتخفيف رائحة الإبط بعد ذلك. ووفقا للإحصاءات المتاحة، علاج واحد مع البوتوكس لرائحة الإبط يستمر في أي مكان من 2-8 أشهر، وبعد ذلك فانت بحاجة للحصول على جلسة علاج آخرى. عادة، يتم حجز هذا العلاج للأشخاص الذين يتعرقون بغزارة.

ملاحظة، إذا واجهت التعرق الشديد، يجب عليك استشارة الطبيب. فهده الحالة الطبية تعرف باسم فرط التعرق، ويتطلب علاج طبي.


إذا كنت لا تريد استخدام النصائح التي يقدمها خبراء طبيين لمكافحة رائحة الإبط، ولا تحتاجين إليها، فهناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة التي تقدم نتائج ممتازة.

بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها على النحو التالي:

1. خل التفاح

ووفقا لاحد الخبراء، حموضة خل التفاح لا تسمح للبكتيريا المسببة للرائحة بالتكاثر. ويوصي برش الخل تحت ذراعيك بعد الانتهاء من الاستحمام.
لا تقلق بشأن رائحة الخل. سوف تختفي بعد مرور بعض الوقت. تذكر عدم استخدام الخل إذا كنت قد قمت بحلق الإبطين في نفس الوقت أو هناك هو كسر في الجلد. وكاجراء اختبر بقعة من الخل على معصمك لضمان انك لا تعاني من حساسية خل التفاح.


2. اليود

الأطباء في عيادة الأسرة Karri مقرها في سنغافورة يوصي باستخدام اليود للتخلص من رائحة الإبطين. تطبيق اليود ثم استخدام فرشاة ذات شعر ناعم لفرك الإبطين. ترك اليود لمدة 5 دقائق ثم الاستحمام كالمعتاد. تدعي العيادة أن استخدام هذا الأسلوب لبضعة أيام سوف يسمح لك بوقف مزيلات الروائح والبخاخات لمحاربة رائحة الإبط.

3. الزيوت من الضروري


إصنع عجينة من صودا الخبز والخزامى أو من زيت البرتقال. وتطبيق العجينة تحت ذراعيك وهذا يعمل على السيطرة على البكتيريا المسببة للرائحة. ونتيجة لذلك، فإنه سوف يساعدك على مكافحة الرائحة. ترك العجينة حتى تجف ثم تغسليه. تأكد من إضافة الزيوت الأساسية بما فيه الكفاية .

4. بندق الساحرة أو زيت شجرة الشاي

كلا من الساحرات هازل وزيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم وقوية، وبالتالي، تخلصك من البكتيريا التي تسبب الرائحة.
استخدام الساحرات هازل أو زيت شجرة الشاي تحت الإبطين من 4-5 مرات في اليوم. يقلل من درجة حموضة الجلد، مما يجعل من الصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة.

5. نشا الذرة أو صودا الخبز

صودا الخبز يمكن تطبيقها تحت ذراعيك لقتل البكتيريا وامتصاص العرق. وهو يعمل أيضا بمثابة مزيل للعرق. وبالمثل، يمكنك استخدام نشا الذرة، والتي هي أكثر قدرة على الامتصاص مقارنة مع صودا الخبز.

6. عصير ليمون

ضغط عصير الليمون الطازج وتمييعه مع قليل من الماء. وتطبيقه تحت ذراعيك.

حموضة العصير تغير من درجة حموضة الجلد، مما يجعل من الصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة والتكاثر. تأكد ان تجعل العصير يلامس الهواء الجاف قبل ارتداء الملابس. خلاف ذلك، سوف تكون العملية برمتها غير فعالة.

7. الحد من الإجهاد

من المعروف أن التوتر والقلق يساهم في زيادة إنتاج العرق. وبالتالي، إذا كنت تعلم كيفية السيطرة على مستويات التوتر الخاص بك، يمكنك تقليل كمية العرق التي ينتجها جسمك. هناك العديد من التقنيات للحد من التوتر، مثل التأمل واليوغا.

8. تغيير النظام الغذائي

وقد لوحظ أن الناس الذين يستهلكون الأطعمة الدهنية، والأطعمة ذات الرائحة القوية، مثل البصل والكاري، والثوم،
تميل إلى أن تكون رائحة الجسم والإبطين كريهة. وذلك لأن هذه الأطعمة تفتح المسام، مما يؤدى إلى رائحةبدورها ان تجذب البكتيريا التي تتكاثر وتنتج المزيد من الرائحة.
إذا كنت تسطيع الابتعاد عن هده الأطعمة الغذائية يمكنك تقليل كمية الرائحة، كما أنه سيتم منع البكتيريا من التكاثر.

العلاجات الطبيعية الأخرى لرائحة الإبط


هناك العديد من العلاجات الطبيعية الأخرى التي يمكنك استخدامها لمحاربة رائحة الإبط. على سبيل المثال، يمكنك أن تأخذ العشب أو الكلوروفيل المكملات الغذائية جنبا إلى جنب مع طعامك. وفقا لجامعة كولومبيا، أن هذا الملحق يساعد على جعل الإبط عديم الرائحة.

تناول الفيتامينات والمعادن للحد من الرائحة. يمكنك أن تأخذ مركب الزنك والمغنيسيوم للحد من الرائحة. ولكن، قبل البدء في اتخاذ هذه الملاحق، استشر طبيبك.

الخط السفلي

إذا كانت لديك رائحة في الإبط، فمن المهم الاستحمام بانتظام.
في معظم الحالات، مجرد الاستحمام مرة واحدة في اليوم قد لا يساعد وقد تضطر إلى الاستحمام مرتين في اليوم للتخلص من الرائحة.
أيضا، تغيير الصابون المضاد للبكتيريا لقتل البكتيريا. بعد الاستحمام، تأكد من أنك تجفف جيدا تحت الإبطين بكل دقة وبعد ذلك استخدم مضاد للعرق، مزيل العرق أو أي علاج آخر المدرجة في هذا المقال.
لا ترتدي الملابس أكثر من مرة بعد استخدامها،
اغسلها لقتل البكتيريا ولازالة العرق ،
تأكد من تغيير أغطية السرير بشكل متكرر ولا تدخل في سريرك دون أخذ دش. إذا قمت بذلك سوف يكون من الصعب التخلص من رائحة الإبط.

إذا فشلت كل الوسائل القانونية المذكورة أعلاه، قد تضطر إلى استشارة الطبيب. فالرائحة يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة صحية كامنة. وقد لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى او الكبد تكون لهم رائحة قوية في الإبط التي لا يمكن معالجتها مع العلاجات المذكورة في هذا الموضوع.

الآن عليك أن تعرف كيفية التخلص من رائحة الإبط، باستخدام هذه الأساليب وعلينا أن نعرف إذا ما ساعدناك.


كنا نحب أن نسمع منك بالتعليق في المربع أدناه..





شاركه
إرسال تعليق