دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

أفضل الطرق لشد الجلد بشكل طبيعي

الجمال، كما يقول المثل، ليست سوى الجلد العميق. ولكن أهمية الجلد أعمق كثيرا.



أفضل الطرق لشد الجلد
أفضل الطرق لشد الجلد 


معظمنا يفكر في الجلد والطبقة الخارجية المرئية فقط في جسمنا، ولكن نظرالأطباء في الجلد فهو عبارة عن جهاز على قيد الحياة، وله دور كبير مع العديد من المهام الهامة.

على وجه الخصوص، الجلد هو الطبقة الأولى من الجهاز المناعي، بمثابة درع بينك وبين جحافل من الجراثيم مثل الفيروسات والبكتيريا.
كما أنه يحمي الدواخل الخاص بك من الشمس والبرد، والرطوبة. وبعض المشاكل بطبيعة الحال، فدوره أمر بالغ الأهمية
مثل أي جزء من الجسم الداخلي ، يمكن أن تكون بشرتك صحية أو مريضة. ويمكن أن تكون تغذية جيدة أو تعانون من سوء التغذية.
على وجه الخصوص، مع تقدمنا ​​في العمر، جلدنا يصبح أرق وأكثر جفافا. بالاضافة الى ذلك، أمور أخرى غير سارة تحدث في الجلد. أشياء مثل التجاعيد، بقع العمر، والدوائر السوداء، والمسام الكبيرة، والتي تصل مثل بعض الضيوف غير المدعوين في حفل زفاف.

في حين لن تتمكن من السيطرة على عمرك، يمكنك السيطرة على عوامل أخرى عديدة من شأنها تسريع عملية الشيخوخة، بما في ذلك التعرض المفرط لأشعة الشمس، وفقدان هرمون الاستروجين خلال انقطاع الطمث، والعادات الغذائية السيئة، والإجهاد، وتدخين السجائر.


 
على عكس الأجهزة الأخرى من جسمك، يمكنك تطبيق الأدوية، والمرطبات، وغيرها من الجرع الصحية مباشرة على الجلد.
بشرة جذابة طوال حياتك.
للحفاظ على بشرتك وجعلها شابة وصحية، والحفاظ على الرطوبة الطبيعية كواقية، 


أفضل الطرق لشد الجلد


1. الاستحمام إغرائي واختيار مدة أقصر، واستعمال بخاخ بارد.
-الاستحمام الساخن يجرد البشرة من الرطوبة، ويزيل الزيوت الواقية، يقول أندريا لين كامبيو، دكتوراه في الطب، وهو طبيب امراض جلدية في مدينة نيويورك. يجب الاستحمام لمدة 10 دقائق مع الحفاظ على المياه باردة.

أفضل الطرق لشد الجلد



2. تحقق من جفاف الجلد الخاص بك عن طريق خدش منطقة صغيرة على ذراعك أو الساق بظفرك. إذا كان يترك علامة بيضاء، فبشرتك في الواقع جافة وتحتاج الى الرطوبة والتقشير (و هو، إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة).

أفضل الطرق لشد الجلد



3. علاج الرقبة والصدر امتدادا لوجهك.
تحتوي الرقبة ومنطقة الصدر العلوية على بشرة حساسة جدا، مما يجعلها موقعا رئيسيا لعلامات الشيخوخة مثل الجفاف، وبقع الشمس، والتجاعيد.
و للحفاظ على هذه البشرة، عليك باستخدام كريمات تطهير الوجه التي ترطب كبديل للصابون 

-استخدام قناع مرطب للوجه مرتين في الشهر.

أفضل الطرق لشد الجلد




4. تشغيل المرطب كل ليلة في فصل الشتاء لترطيب الهواء في غرفة النوم.
فانه يخفف الحكة، ويخفف جفاف الجلد، كما يجب عليك أن تكون قادر على التنفس في الهواء الرطب بسهولة أكبر.




                                 
شاركه