دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

وصفات منزلية لعلاج سرطان الجلد

وصفات منزلية  لعلاج سرطان الجلد

سبب سرطانات الجلد يرجع الى تطوير خلايا غير طبيعية، والتي تغزو و تنتشر في أجزاء أخرى من الجسم. 

وصفات منزلية  لعلاج سرطان الجلد
وصفات منزلية  لعلاج سرطان الجلد
                            
- إذا تم الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة، فيمكن علاجه مع بعض العلاجات البديلة الطبيعية.

العلاجات الطبيعية تعمل على نحو فعال لعلاج أنواع معينة من سرطان الجلد، وخاصة الخلايا القاعدية السرطانيه (BCC). هذا يجعل ما يقرب من ثلاثة أرباع من حالات سرطان الجلد. سرطانات الجلد الأخرى مثل الأورام الميلانينية الخبيثة وسرطان الخلايا الحرشفية المعقدة، والتي تحتاج الى العلاج الراقي.

والآن اسمحوا لنا معرفة بعض العلاجات المنزلية البسيطة لسرطان الجلد التي تعمل بشكل جيد في معركتها مع هذا المرض الرهيب:

1. استخدام  الباذنجان:

يشار الى ان المكونات، مثل الأنتراكينون solasodine أو BEC5 في استخراج الباذنجان يساعد في علاج سرطان الجلد.

وقد ذكرت دراسة سريرية، التي أجراها الدكتور بيل في عام 1991 أن إعداد تركيز منخفض من مستخلص الباذنجان يعامل بشكل فعال سرطان الخلايا القاعدية، سرطان الخلايا الحرشفية والتقرن في الجلد البشري.

2. زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون المشبعة، منها عدد قليل له خصائص مضادة للسرطان. على سبيل المثال، فإنه يحتوي على حمض البالمتيك 9٪، والذي يقتل الخلايا التالفة بشكل انتقائي.

استخدامه كعلاج منزلي،


- جعل عجينة من زيت جوز الهند وقرص الميلاتونين. 


- فرك العجينة بقوة على الآفة. يمكنك أيضا إضافة مكونات أخرى مثل أقراص فيتامين (د)، ومستخلص الشاي الأخضر يحتوي على EGCG، وأقراص quercitin واستخراج الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش. كل هذه لها خصائص مضادة للسرطان.

3. البرسيم الأحمر:

البرسيم هو علاج آمن وفعال لعلاج سرطان الجلد بشكل طبيعي. يمكنك استخدام سائل البرسيم في الضغط على جلدك. وهذا سوف يساعد في منع تكوين الاورام الجلدية الجديدة.

تتوفر في كل من الأشكال السائلة وكبسولة، والبرسيم الأحمر يمكن استخدامها للحد بشكل فعال في نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تعيق تدفق الدم إلى الأورام.
المشروب- 4 غرامات من البرسيم الأحمر والشاي.

4. زيت الحمضيات :

الزيت المستخرج من الحمضيات مثل قشور البرتقال، الذي يحتوي على مد limolene يقدم علاج موضعي جيد لسرطان الجلد.

وتشير الدراسات التي أجريت حول تأثير مد الليمونين على الحيوانات أن مد الليمونين يوفر الحماية ضد سرطان الجلد.

5. بذور الكتان:

بذور الكتان مصدر قوي جدا من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد في منع تلف الجلد. هذه الأحماض الدهنية تتصرف مثل المواد المضادة للتأكسد عندما يتعرض الجلد لاشعة الشمس فوق البنفسجية ، التي تولد الجذور الحرة.

بذور الكتان يمكن أن تمضغ ، أو يمكن استخدامها في مختلف الوصفات بسبب فوائده الصحية. يجب عليك أيضا زيادة الاستهلاك من زيت السمك، زيت الزيتون، زيت عباد الشمس، فهي غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3.

6. الخضراوات :

تشير الدراسات إلى أن استهلاك الخضار مثل اللفت، والقرنبيط والبروكلي يمكن أن يساعد في مكافحة سرطان الجلد.
بذور العنب أيضا يمكن أن تستهلك كما أنها غنية ب proanthocyanadins و هي مفيدة في علاج سرطان الجلد. يمكنك طحن هذه البذور، ومزجها مع الماء وشرب كوب كل يوم.

7. البابونج والخزامى:

ان الزيوت العطرية، مثل البابونج والخزامى هي زيوت تحمي البشرة من أشعة الشمس وتقي من سرطان الجلد.

إضافة بضع قطرات من هذه الزيوت في الماء. يكون حمام مهدئ عن طريق الجلوس في الماء لمدة 30 دقيقة.

8. كمادات الثلج وزيت خشب الصندل:

زيت خشب الصندل له خصائص مضادة للسرطان. لعلاج ذراعيك وساقيك بمعجون خشب الصندل وهذا بدوره يمكن أن يمنع سرطان الجلد. كما أنه يخفف الآثار الجانبية للإشعاع إذا كنت تمر بمرحلة علاج السرطان.

9. البلوط:

البلوط هو عشب أقل شهرة لكنه مستخدم من قبل ناتوروباثس لعقود من الزمن لعلاج سرطان الجلد.
غسله بالماء وتطبيقه على المناطق المتضررة. هذه العشبة تحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.
هذه المركبات تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تساعد في نمو وانتشار الورم.

اجراءات وقائية:

كما يقول المثل، "الوقاية خير من العلاج". لذلك، فمن الأفضل لحماية بشرتك من السرطان بدلا من المعاناة في وقت لاحق. وفيما يلي بعض التدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها حتى الآن:

تجنب الدباغة قدر الإمكان.

خلال فصل الصيف الحار، وارتداء فساتين بأكمام طويلة وتجنب الخروج 10:00 حتي 04:00.
استخدام غسول واقي من الشمس لحماية نفسك من الأشعة الضارة للشمس.
استخدام واقية من الشمس واسعة من SPF 30 أو أعلى كلما خرجت من المنزل .
وعلى الرغم من اللجوء إلى العلاجات المنزلية، فمن الأفضل البقاء على اتصال مع الطبيب. والحفاظ على اختبارات البحث للتحسن.



هل تعرف أي علاجات منزلية أخرى لسرطان الجلد؟ لا تنسى أن تشاركها معنا؟
شاركه