دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

طريقة حرق دهون البطن

هناك العديد من الحيل الخطيرة وغير فعالة حول كيفية فقدان الدهون في البطن . في حين لا يوجد " حل سحري" من شأنه أن يستهدف الدهون في منطقة البطن على وجه الخصوص، وهنا سوف نشرح ما سبب زيادة محيط الخصر وكيف يمكن ازالة الدهون المتراكمة.

طريقة حرق دهون


تناول وجبة الفطور . قد يبدي نتائج عكسية للأكل إذا كنت تحاول فقدان الوزن، ولكن تظهر الدراسات أن تناول وجبة الإفطار بعد ساعة من الاستيقاظ تحافظ على مستويات الأنسولين و على الكولسترول.

بناء وجبة فطور صحية :

اختيار البروتين : البيض ، والفاصوليا ، زبدة الفول السوداني ، المكسرات ، اللحوم الخالية من الدهون اختيار الألياف : الشوفان ، والفواكه الطازجة والخضراوات الورقية الخضراء تقليل السكر المكرر : تجنب السكريات ، الفطائر والمعجنات ، ودقيق الشوفان لحظة نصيحة: الشوفان وغيرها من الكربوهيدرات - تحفاظ على مستويات السكر في الدم ، مما يجعل من ااسهل انقاص الوزن

طريقة حرق دهون



تشير الأبحاث إلى أن إفراز هرمون الكورتيزول (هرمون يفرزه جسمك أثناء أوقات الإجهاد) يرتبط مع زيادة في دهون البطن

بعض الاستراتيجيات لمكافحة الإجهاد اليومي :

معظم الناس بحاجة لا تقل عن 7 ساعات من النوم كل ليلة .
تخصص وقتا للاسترخاء . مدة 15 دقيقة استراحة بعدالغداء ، تغمض عينيك ، تنفس بعمق ، و تنسى همومك .تبقي مكان العمل بعيدا عن غرفة نوم .
العزم على ترك همومك وراءك بمجرد دخولك إلى غرفة النوم.

طريقة حرق دهون البطن


اتخاذ 10000 خطوة يوميا.

في احد الدراسات حيث خفض الرجال الخطوات اليومية من حوالي 10،000 إلى أقل من 1500 ( دون تغيير نظامهم الغذائي ) ، ادى لزيادة ( البطن ) الدهون بنسبة 7 ٪ بعد 2 أسابيع فقط
الحصول على عداد الخطى و محاولة زيادة عدد الخطوات اليومية التي تأخذها.
تأخذ الدرج بدلا من المصاعد . المشي بدلا من قيادة السيارة .
الوقوف و المشي لمدة 30 خطوات كل 30 دقيقة . إذا كان لديك وظيفة مستقرة،

التبديل من الحبوب المكررة للحبوب الكاملة .

في دراسة علمية ، الناس الذين يتناولون الحبوب الكاملة (بالإضافة إلى خمس حصص من الفواكه والخضروات، و ثلاث حصص من الألبان قليلة الدسم ، و جبتين من اللحوم الخالية من الدهون ، السمك ، أو الدجاج ) خسروا الكثير من الدهون في البطن من مجموعة أخرى تناولوا نفس الحمية ، ولكن مع اكل الحبوب المكررة .

الحبوب تزيل الدهون . اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة يغير استجابة الجلوكوز و الأنسولين في الجسم لتسريع ذوبان الدهون ، والدهون الحشوية ، تلك الطبقة العميقة من الدهون ، هو أسهل لجسمك من الدهون المتراكمة تحت الجلد .
تجنب الحبوب البيضاء. على سبيل المثال ، أكل خبز القمح البني بدلا من الخبز الأبيض ، و يفضل الأرز البني أكثر من الأرز الأبيض .

شرب الماء

اشرب الكثير من الماء.

تشير الدراسات إلى أن شرب الماء باستمرار طوال اليوم يمكن أن يؤدي إلى عملية الأيض أكثر نشاطا ، بغض النظر عن اتباع نظام غذائي. شرب المزيد من الماء يساعد أيضا الجسم على اخراج النفايات / السموم ويحسن الصحة العامة.
تهدف إلى شرب 8 كاوس .
كوب من الماء 8 مرات في اليوم الواحد ، أو 5 لترات اجماليا .
تحمل زجاجة الماء بحيث يمكنك الشرب كلما شعرت بالعطش .
عليك معرفة أنك تشرب ما يكفي من الماء عند بسبب البول.
اذا كان لا يزال الأصفر ، فشرب جيدا.
والحد بشكل كبير من الكحول ، والمشروبات السكرية ( مثل الكولا ، ، بيبسي ، و جميع المشروبات السكرية ) ، والمشروبات الغازية


حرق دهون البطن


ممارسة الرياضة على الدراجة الهوائية بشكل منتظم

تبين البحوث أن التدريب المتقطع ، أو بالتناوب مع فترات راحة قصيرة ، يمكن تحسين العضلات و بناء القدرة على التحمل بسرعة

الحركة


التدريب لتخفيف الوزن :

سباقات السرعة : تشغيل سرعة قصوى لمدة 20 ثانية ، ثم بطيئة في المشي حتى تقبض أنفاسك . كرري لمدة 10 دقيقة .

خيارات سريعة :

5 دقائق أو صعود الدرج في كل يوم كلما كان ذلك ممكنا
التمارين الهوائية التي تحصل على ضخ الدم من القلب ، وحرق السعرات الحرارية بسرعة و تسهيل فقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك بطنك .
. كما يحسن القدرة على تحمل القلب والأوعية الدموية ،

إضافة مقاومة التدريب. وتشير دراسة أجريت عام 2006 نشرت في المجلة الدولية للرياضة والتغذية وممارسة الأيض أن الجمع بين القلب والأوعية الدموية ( الهوائية ) مع ممارسة تمارين المقاومة هي أكثر فعالية من تدريب القلب والأوعية الدموية وحدها في التخلص من الدهون في منطقة البطن . يمكنك أن تفعل مقاومة التدريب مع الأوزان الحرة ، وآلات التمرين فهو مفيد

اكل صحي



اتباع نظام غذائي لخسارة الدهون

تقليل استهلاك السعرات الحرارية . إلا إذا كنت تقيد السعرات الحرارية ، فلن تفقد الدهون في البطن . جرب هذه النصائح:

تذكر ان الامر يستغرق و العجز 3500 من السعرات الحرارية لانقاص غرام واحد من الدهون . ادا، عليك إما حرق 3500 سعرة حرارية من خلال ممارسة الرياضة أو تناول 3500 سعرة حرارية أقل مما كنت تحرق في الأسبوع .

تهدف إلى فقدان كحد أقصى في الأسبوع . يمكن أن تفقد أكثر من ذلك ولاكن يكون غير صحي و يؤدي إلى حلقة من "تحطم " اتباع نظام غذائي ، والتي يمكنك من العودة بسرعة أي الوزن المفقود.

الحفاظ على مذكرات الغذاء . معظم الناس يميلون إلى التقليل من المؤكولات . الحصول على تقييم نزيه من عادات تناول الطعام بكتابة كل ما تستهلك لمدة أسبوع . الاستفادة من السعرات الحرارية آلة حاسبة على الانترنت ، ومعرفة ما يقرب من عدد السعرات الحرارية التي كنت تستهلك في اليوم واحد .

حاول اتباع نظام غذائي لكي تستهلك 2200 سعرة حرارية ( للرجال) أو 2000 سعرة حرارية (النساء ) في اليوم الواحد . هذا يجب أن يسبب عجزا يكفيك أن تفقد بعض الوزن، وهذا يتوقف على مستوى نشاطك .

أكل الدهون الجيدة . وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي مع نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية مثل الأفوكادو والمكسرات و البذور وفول الصويا والشوكولا - يمكن منع تراكم الدهون في البطن .

الدهون المتحولة ( في السمن النباتي والبسكويت والكعك ، أو أي شيء مصنوع من الزيوت المهدرجة جزئيا ) يؤدي إلى المزيد من الدهون التي تودع في البطن . تجنب هذا قدر الإمكان

الحصول على المزيد من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك. الألياف القابلة للذوبان (الموجودة في التفاح والشوفان، والكرز) يخفض مستويات الأنسولين التي يمكن تسريع حرق الدهون في البطن.

إضافة الألياف إلى النظام الغذائي الخاص بك. إذا كنت تحصل حاليا 10G من الألياف يوميا، لا تقفز إلى 35G من الألياف في اليوم التالي. البكتيريا الطبيعية في الجهاز الهضمي تتطلب وقتا للتكيف مع تناول الألياف الجديدة

تأكل الفواكه والخضراوات.

دمج المزيد من الفاكهة والخضار إلى حميتك. لا تقشر التفاح قبل أن تأكل منها.
تناول حساء البازلاء. ا فقط كوب واحد منه يحتوي 16.3g من البروتين.



بطن

قياس التقدم

احسب نسبة الخصر. لديك نسبة الخصر من الورك - أو محيط الخصر مقسوما على محيط الوركين - يمكن أن يكون مؤشرا جيدا على ما إذا كنت في حاجة لانقاص الدهون في البطن

كيفية الحصول عليه:

لف شريط قياس لين حول أنحف جزء من محيط الخصر عند مستوى السرة . ملاحظة القياس.
التفاف حول شريط قياس اوسع جزء من الوركين ، حيث يمكنك أن تشعر نتوء عظمي حوالي 1/3 من الطريق من الجزء العلوي من العظم .

ملاحظة القياس.

تقسيم قياس الخصر الخاص بك عن طريق قياس الورك.
يجب أن يكون للمرأة نسبة 0.8 أو أقل . وينبغي أن يكون الرجال في 0.9 أو أقل من ذلك.
مواصلة أخذ القياسات الخاصة بك. بعد دمج بعض الاستراتيجيات المذكورة أعلاه ، والحفاظ على قوتك حتى تستطيع التقدم

تزن نفسك في نفس الوقت كل يوم . لأن وزن الجسم يتقلب اعتمادا على الوقت من اليوم، و عند آخر أكل أو عندما تكون لديك آخر حركة العديد من الناس تزن في الصباح ، قبل وجبة الفطور

شاركه