دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

إزالة رائحة العرق الكريهة

هل تعاني من رائحة جسم كريهة؟
و جسمك دو روائح كريهة وتحرجك في المقابلات ، والخرجات، الاجتماعات؟ هل تخجلين من ارتداء بعض الأقمشة ، والتصاميم لمجرد أنهم لا يخفون رائحة جسمك ؟



إزالة رائحة العرق الكريهة



انت لست وحدك. فحوالي 60 ٪ من الناس تعاني من سوء رائحة الجسم في مرحلة من اليوم، و تقريبا كل منهم ليس لديه دليل على أن هذه المشكلة المحرجة لها علاج !
قبل أن نصل إلى وسائل ازالة رائحة الجسم ، فمن المهم أن نعرف لماذا لديك رائحة جسم كريهة.
رائحة الجسم هي شيء طبيعي و يحصل عليها الجميع . ولكن في كثير من الأحيان تكون مثير للاشمئزاز. وفيما يلي بعض اسباب رائحة الجسم

- أسباب رائحة الجسم:

رائحة الجسم


العرق التي يفرزه الجسم ليس سيئ الرائحة في حد ذاته . فإن البكتيريا التي تتغذى على الدهون الموجودة في العرق تسبب رائحة قوية مثل رائحة النفايات.
الأسباب الرئيسية ل رائحة الجسم ، بغض النظر عن الجنس ، هي :

قلة النظافة الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا المسببة للرائحة .
التعرق المفرط الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا في المناطق المعرضة من الجسم .
المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، بوجود فائض قد يسبب أكثر في التعرق .
استهلاك الكحول ، الأمر الذي يجعل الجسم يفقد المزيد من السوائل .
داء السكري
مشاكل الغدة الدرقية
بعض الأدوية
وعلاوة على ذلك ، نوع المناخ الدي تعيش فيه أيضا يلعب دورا رئيسيا في كميات العرق ، وبالتالي ، تطوير رائحة الجسم . وهناك المناخ الحار والرطب.

 العرق

1. الحصول على جسم نظيف:

الاستحمام في كثير من الأحيان، خاصة إذا كنت تعيش في المناطق الاستوائية،للحد بشكل كبير من البكتيريا التي تحتوي على العرق في المناطق المعرضة للعرق. العناية الضرورية للحفاظ على النظافة الصحيحة، حتى لو كان يستغرق فترة تصل إلى 3 حمامات في اليوم. وتقول الأبحاث أن الماء الحار هو أكثر فعالية في منع رائحة الجسم بدلا من الماء البارد. يمكنك اختيار مضادة للبكتيريا أو إزالة الروائح الكريهة بالصابون جيدا فهي متاحة بسهولة في جميع المتاجر. صابون خشب الصندل جيد خاصة لمعالجة رائحة الجسم.

2. تقليل البهارات والتوابل:

البهارات والتوابل


إذا كان لديك رائحة جسم، ليس جيدا تضمين انواع من التوابل الحارة في النظام الغذائي الخاص بك (الفلفل الحار والثوم والمخللات)

3. صودا الخبز:

صودا الخبز


هذا المركب الصغير لديه صفات استيعاب كبيرة جدا. وهو مركب مضاد للحساسية الطبيعي وعلاج منزلي جيد لرائحة الجسم. تطبيق صودا الخبز مباشرة في معظم المناطق المعرضة (الإبطين وأعلى الفخذ) بعد الحمام. وسوف تمتص العرق الزائد، وإغلاق المسام المفتوحة بنجاح. ويمكن استخدام صودا الخبز كخليط مع نشا الذرة.

4. الخل الأبيض:

هذا الجمال البسيط هو هدية من الطبيعة للعديد من المناطق في الجلد. لضحايا رائحة الجسم، وعمل الخل الأبيض بمثابة مضاد للبكتيريا ودواء قابض كبيرة. إضافة 50-60 مل منه إلى ماء الحمام أو ببساطة تطبيقه مباشرة مع القطن إلى المناطق المتضررة. فإن الخل الأبيض يدمر أي رائحة تسبب البكتيريا وأيضا يمنع البكتيريا الجديدة من التطوير. يمكنك أيضا محاولةمع خل التفاح بطريقة مماثلة.

5. عصير ليمون:

الحمضية، منعش ومنعش - يمكن بأعجوبة حل القضايا المتعلقة برائحة الجسم بشكل فعال جدا. لديه مواد مضادة للبكتيريا دو صفات التقشير. إضافة اثنين من عصير الليمون إلى ماء الاستحمام. وسيكون سهل قتل البكتيريا، وإزالة خلايا الجلد الميتة في المناطق المعرضة للعرق التي قد تؤدي إلى رائحة في وقت لاحق. التطبيق المباشر من الليمون يعمل أيضا،

6. الملح: 

الملح له خصائص مطهرة فمعظمنا لا يعرف عنه. لرائحة القدمين،
ضعيهم من 8-10 دقيقة في المياه المالحة الدافئة. /الملح والماء الدافئ/

7. الإقلاع عن التدخين:

نعم، بصرف النظر عن جميع الأمراض المخيفة التي تسببها، يؤثر التدخين غلى رائحة جسمك بطريقة كبيرة جدا. من أي وقت مضى حاول أن تجلس بالقرب من مدخن؟ هناك لا يمكنك البقاء لفترة أطول من دقيقة. لذلك، الإقلاع عن التدخين لاستعادة تلك الرائحة الطبيعية والتخلص من رائحة المدخن الفظيعة

8. الكافيين:

الكافيين


المشروبات المحتوية على الكافيين (القهوة والشاي والكولا) هي محرضات العرق. يقولون للجثة كي تفقد الماء، لذلك ستلاحظ كثرت التعرق والتبول عند استهلاك الكافيين.

9. الشعر:


الشعر
الحلاقة العادية من شعر الإبط والعانة هي طريقة للحد من عرق ورائحة الجسم. يزيد الشعر مساحة للعرق لعدم تعرضه للهواء، بحيث يمكن أن تجف بسهولة. مما يخلق رائحة الجسم. لذلك، إذا كنت تعاني من رائحة الجسم، ذكرا أو أنثى، فعليكم بازالت الشعر

10. القمح:

حاول إضافة عشب القمح أو الكلوروفيل إلى الفيتامينات. هذه بمثابة مزيلات الروائح من الداخل ويترك ​​لكم رائحة جديدة بشكل مدهش. يعمل القمح و الشاي أيضا بنفس الطريقة. ومع ذلك، بعض الناس يشعرون بغثيان خفيف بعد تناول شاي القمح. لهذا

11. زيت شجرة الشاي:
هذا مضاد للجراثيم بشكل طبيعي و مكافح البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في المناطق المعرضة للعرق من الجسم. استخدام زيت شجرة الشاي للجسم له فائدة في ازالة الرائحة

12. السموم لأزال الرائحة الكريهة: 

إزالة السموم هي العملية التي تزيل كل السموم من الجسم التي تتراكم بسبب سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والتلوث. فعليك إزالة السموم للقضاء على رائحة الجسم كما قد يكون سببه المواد الكيميائية المتراكمة في الجسم.
شاركه