دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة

هل تعاني من رائحة الإبط؟
هل جسمك يفرز رائحة تجعلك تشعر بالحرج من أصدقائك
حسنا، أنت لست وحدك. هناك أشخاص كثر يعانون من نفس المشكل ، خصوصا المراهقين، لديهم تحت الإبطين رائحة كريهة
"لإيجاد حل فعال لرائحة الإبط.لحسن الحظ، انك الان في المكان المناسب لاخد بعض النصائح التي ستساعدك في تخطي هده المشكلة.










هذه بغض الطرق عن كيفية التخلص من رائحة الإبط.
تابع القراءة.
ما الذي يسبب رائحة الإبط؟
إذا كنت تعتقد ان العرق يسبب رائحة الإبط، فانك على خطأ.
العرق نفسه عديم الرائحة تماما.
هناك بكتيريا تستخدم العرق لتتكاثر تقوم بكسر الكيراتين، وهو نوع من البروتين موجود على سطح الجلد. هذا هو الإجراء الذي يؤدي لرائحة الإبط.
تذكر، التعرق هو استجابة فسيولوجية مهمة من جسمك. انها طريقة يتخدها الجسم في تنظيم درجة حرارته، وبالتالي، تعتبر وظيفة هامة.

كيفية التخلص من رائحة الإبط


هنا لدينا قائمة مجموعة كبيرة من النصائح للمساعدة في التغلب على رائحة الآباط الكريهة. ليس هناك شك فان السبب الرئيسي له علاقة بالنظافة الشخصية، ولكن لا تزال هذه النصائح يمكن أن تفعل لك الخير


1. مضاد للعرق



معظم الناس يميلون إلى استخدام مضادات التعرق في الصباح بعد الاستحمام الخاص بهم. ومع ذلك، فعادة ما يكون غير فعال في مكافحة رائحة الإبط، والعرق حتى لو قام بغسله. وبالتالي، يجب عليك أن تبحث في عن تطبيق مضاد للعرق فقط عند الدهاب إلى الفراش ليلا
(2). تذكر أن مزيل العرق يختلف عن مضاد للعرق. الروائح والأقنعة السابقة، فهي تقلل من العرق.


2. تحت الإبطين الجافة

ان كنت تعرف ان البكتيريا هي السبب في رائحة الآباط الكريهة، فمن المنطقي أن تبقي قدر الإمكان تحت الإبط الخاص بك جاف.
يمكنك استخدام مناديل مبللة لتجف تحت الإبطين الخاص بك في كل مرة احسست بالعرق.


3. بيروكسيد الهيدروجين



تمييع ملعقة من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين في الماء. واستخدامه لمسح الإبطين ،
مثل بيروكسيد الهيدروجين هو فعال للغاية في قتل البكتيريا المسببة للرائحة.

4. النظافة الشخصية 




فهي نقطة مهمة جدا يجب عليك استخدامها كل يوم، حتى بعد التمرين. هذا وسوف تتخلص من الرائحة وكذلك البكتيريا التي تنتشر في الأبطين.


5. الغسيل

 
تذكر أنه حتى لو كنت تستحم كل يوم، فمن المهم أن لا ترتدي الزي نفسه مرة أخرى إذا كنت تقاتل رائحة الآباط الكريهة. في الحمام تقوم بإزالة البكتيريا، ولكن الملابس الغير مغسولة لا تزال تؤوي البكتيريا. لذلك، بمجرد ارتداء الزينفسه تعود الى نفس الرائحة. عليك بغسل الملابس الخاصة بك ومن ثم حملها. هذا ينطبق على الملابس العادية فضلا عن ملابس صالة الألعاب الرياضية.


6. الحلاقة 




وعادة ما يكون النساء أقل رائحة المنبعثة من آباطهم مقارنة بالرجال ، حيث أن معظمهم تميل إلى كثرة حلاقة الآباط. إذا كنت لا تحلق تحت الإبطين فانك سوف تعاني من رائحة الإبط، فقد حان الوقت لازالة الشعر الموجود في الابط للحصول على اباط نقية .

اليوم، العديد من جراحي التجميل التي تقدم البوتولينوم كلوستريديوم، علاج توكسين البوتولينوم (البوتوكس) كوسيلة لمكافحة رائحة الإبط. يتم حقن البوتوكس في الإبطين، وأنه يمنع نبضات الدماغ من الوصول إلى الغدد العرقية في الإبط. ونتيجة لذلك، فإنه يقلل من التعرق تحت الإبط ورائحة الإبط بعد ذلك. ووفقا للإحصاءات المتاحة، علاج واحد من البوتوكس لرائحة الإبط تستمر لمدة 2-8 أشهر، وبعد ذلك فانت بحاجة للحصول على جلسة علاج آخرى.
عادة يتم حجز هذا العلاج للأشخاص الذين يتعرقون بغزارة تحت أذرعهم وهو علاج لا يقبل من قبل التأمين الصحي.

ملاحظة،

إذا واجهت كثرة التعرق، يجب عليك استشارة الطبيب. لانها حالة طبية تعرف باسم فرط التعرق، ويتطلب العلاج الطبي العدواني.

إذا كنت لا تريد استخدام النصائح التي يقدمها خبراء طبيين لمكافحة رائحة الإبط، لا تحتاج إليها، كما أن هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة التي تقدم نتائج ممتازة.
بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها على النحو التالي:

1. خل التفاح 






ووفقا لاحد الاطباء فان حموضة خل التفاح لا تسمح للبكتيريا المسببة للرائحة التكاثر. ويوصي الرش بالخل تحت ذراعيك بعد الانتهاء من الحمام الخاص بك. لا تقلق بشأن رائحة الخل. سوف تختفي بعد مرور بعض الوقت. تذكر عدم استخدام الخل إذا كنت قد قمت للتو بحلق الإبطينف هناك احتمال لكسر الجلد.

كما يجب عليك إجراء اختبار بوضع بقعة على معصمك لضمان أنك لا تعتني من حساسية من خل التفاح.

2. اليود 





الأطباء في عيادة الأسرة مقرها في سنغافورة يوصي باستخدام اليود للتخلص من رائحة الإبطين الكريهة . تطبيق اليود ثم استخدام فرشاة ذات شعر ناعم لفرك تحت الإبطين الخاص بك. ترك اليود لمدة 5 دقائق ثم تستحم كالمعتاد.

تدعي العيادة أن استخدام هذا الأسلوب لبضعة أيام سوف يسمح لك بوقف مزيلات الروائح والبخاخات لمحاربة رائحة الإبط.


3. من الضروري الزيت



إصنع عجينة من صودا الخبز والخزامى أو من الضروري زيت البرتقال. توضع العجينة تحت ذراعيك وهذا يعمل بعض السيطرة على البكتيريا المسببة للرائحة. ونتيجة لذلك، فإنه سوف يساعدك على مكافحة الرائحة. اتركها حتى تجف ثم غسله. تأكد من إضافة الزيوت الأساسية بما فيه الكفاية حين النتهاء من العجينة - ينبغي أن يكون لها رائحة قوية من الزيت من أجل أن تكون فعالة.

4. بندق الساحرة أو زيت شجرة الشاي 

          
                                     زيت شجرة الشاي
                                                               بندق الساحرة




كلا الساحرات هازل وزيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم وقوية، وبالتالي، كبيرة للتخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة تحت اليدين.

استخدام الساحرات هازل أو زيت شجرة الشاي للقضاء على الروائح تحت الإبطين او في جميع الأنحاء 4-5 مرات في اليوم. أنه يقلل من درجة حموضة الجلد، مما يجعل من الصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة.

5. نشا الذرة أو صودا الخبز



صودا الخبز يمكن تطبيقها تحت ذراعيك لقتل البكتيريا وامتصاص العرق. وهو يعمل أيضا بمثابة مزيل العرق. وبالمثل، يمكنك استخدام نشا الذرة، والتي هي أكثر قدرة على الامتصاص مقارنة مع صودا الخبز.

6. عصير ليمون


ضغط عصير الليمون الطازج وتمييعه مع الوقت المبكر قليلا مع الماء.
تطبيق هذا تحت ذراعيك.
حموضة العصير تغير من درجة الحموضة في الجلد، مما يجعل من الصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة وتتكاثر. تأكد من السماح للعصير ان يصل اليه الهواء حتى تجف قبل ارتداء ملابسك. خلاف ذلك، سوف تكون العملية برمتها غير فعالة.

7. الحد من الإجهاد



ومن المعروف أن التوتر والقلق يقوم بزيادة إنتاج العرق. وبالتالي، إذا كنت تعلم كيفيةالسيطرة على مستويات التوتر ، يمكنك تقليل كمية العرق التي ينتجها جسمك. هناك العديد من التقنيات للحد من التوتر، مثل التأمل والرياضة .

قم باختيار المتناسبة مع شخصيتك، ويجب أن تكون قادرة على مكافحة الرائحة الكريهة تحت الإبطين بشكل فعال تماما.

8. تغيير النظام الغذائي



وقد لوحظ أن الناس الذين يستهلكون الأطعمة الدهنية، والأطعمة ذات الرائحة القوية، مثل البصل والكاري، والثوم، يتوفرون على رائحة الجسم والإبطين بقوة وبرائحة كريهة. وذلك لأن هذه الأطعمة تفتح المسام، مما يؤدى إلى رائحة. تجذب البكتيريا التي تتكاثر وتنتج المزيد من الرائحة.
إذا كنت تستطيع القضاء على هذه الأطعمة من نظامك الغذائي ،
يمكنك تقليل كمية من الرائحة، كما أنه سيتم منع البكتيريا من التكاثر.

العلاجات الطبيعية الأخرى لرائحة الإبط



هناك العديد من العلاجات الطبيعية الأخرى التي يمكنك استخدامها لمحاربة رائحة الإبط. على سبيل المثال، يمكنك أن تأخذ العشب أو الكلوروفيل المكملات الغذائية جنبا إلى جنب مع طعامك. وفقا لجامعة كولومبيا، أن هذا الملحق يساعد على جعل الإبط عديم الرائحة .

يوصي بتناول الفيتامينات والمعادن للحد من الرائحة.

يمكنك أن تأخذ الزنك والمغنيسيوم للحد من الرائحة. ولكن، قبل البدء في اتخاذ هذه المواد، عليك باستشارت طبيبك. لا سيما إذا كنت تاخد احد الادوية

الخط السفلي


إذا كان لديك رائحة في الإبط، فمن المهم أن الاستحمام بانتظام. في معظم الحالات، مرة واحدة في اليوم قد لا تساعد وقد تضطر إلى الاستحمام مرتين في اليوم للتخلص من الرائحة.
أيضا، تغيير الصابون المضاد للبكتيريا لقتل البكتيريا.

بعد الاستحمام، تأكد من أنك تجفف جيدا تحت الإبطين بدقة وبعد ذلك استخدام مضاد للعرق، مزيل العرق أو أي علاج آخر المدرجة في هذا المنصب.

للتخلص من البكتيريا المسببة للرائحة والحفاظ على الإبطين جافتين. ولا ترتدي الملابس أكثر من مرة. بعد كل استخدام، وغسلها لقتل البكتيريا والعرق الذي يحصل على تحويلها إلى ملابس.

أيضا، تأكد من تغيير أغطية السرير بشكل متكرر ولا تجلس في سريرك دون أخذ دش. إذا لم تقم بذلك، فسوف يكون من الصعب التخلص من رائحة الإبط.

إذا فشلت كل الوسائل القانونية المذكورة أعلاه في التصدي لهده الروائح،

قد تضطر إلى استشارة الطبيب.

فالرائحة يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة صحية كامنة.

وقد لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى او الكبد قد يكون لهم رائحة قوية لا يمكن معالجتها مع العلاجات المذكورة في هذا الموضوع.

الآن عليك أن تعرف كيفية التخلص من رائحة الإبط، واستخدام هذه الأساليب وعلينا أن نعرف إذا ما ساعدناك.

يمكنك من التعليق في المربع اسفله. كما نحب أن نسمع منك.
شاركه