دعاء: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "

كيف تحافظ على الغدة الدرقية

كيف تحافظ على الغدة الدرقية؟

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة تقع أمام القصبة الهوائية و التي تعمل مع الغدة النخامية لكي تفرز هرمون تحتاجهه صحتنا. الغدة الدرقية تأخذ اليود ، الموجود في العديد من الأطعمة و تحولها إلى هرمونات. هناك انوع من الظروف التي يمكن أن تؤثر على الغدة الدرقية . عندما يكون لديك فرط في نشاط الغدة الدرقية و تنتج الكثير من هرمونات. وجود الغدة الدرقية صحيا أمر مهم، و علاج حالات الغدة الدرقية امر مهم. هناك تغييرات في نمط الحياة و الأدوية التي يمكن استخدامها للحصول والحفاظ على غدة درقية صحية .

كيف تحافظ على الغدة الدرقية
كيف تحافظ على الغدة الدرقية

إجراء تغييرات نمط الحياة


تناول الخضروات والفواكه الصحيحة . وتناول الخضروات والفواكه الطازجة تساعدك على الحفاظ على الغدة الدرقية والصحة بشكل عام. يجب عليك أيضا تناول الخضار والفواكه بمضادات الأكسدة ، مثل الفلفل والكرز والطماطم و العنب البري ، والاسكواش .
ومع ذلك ، يجب معرفة مشكلة الغدة الدرقية . عليك أن تعرف أي نوع من قضية تعاني بسبب الغدة الدرقية ومعرفةالخضروات المفيدة او المضرة حسب حالتك الشخصية

على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من الغدة الدرقية ، يجب تجنب أي شيء في عائلة الكرنب ، مثل اللفت، و السبانخ، و الكرنب ، والقرنبيط ، و الملفوف . هذه الأطعمة تتداخل مع وظيفة الغدة الدرقية . إذا كنت تتناول بعض الأدوية على صحة الغدة الدرقية ، يجب عليك تجنب فول الصويا حتى تتحدث إلى طبيبك



كيف تحافظ على الغدة الدرقية : قطع الأطعمة المصنعة و المكررة. الأطعمة المصنعة و المكررة ليست جيدة لصحة الغدة الدرقية . الخبز الأبيض والمعكرونة والسكر ، الكوكيز ، الكعك، و الوجبات السريعة ، والأطعمة الجاهزة سيئة لصحة الغدة الدرقية . بدلا من ذلك، اجعل وجبات الطعام مع المكونات الطازجة.
حاول الانتقال من بعض الأشياء الجاهزة لمكونات جديدة . على سبيل المثال ، لا تأكل الشوفان المجروش في الصباح . بدلا من ذلك، استخدم دقيق الشوفان قطع الصلب وإضافة المكسرات و التوابل إليها . تجنب الخضروات المعلبة. وهذه خطوات صغيرة تساعدك على خفض الأطعمة المصنعة و مساعدة لصحة الغدة الدرقية .

كيف تحافظ على الغدة الدرقية : تجنب الكحول ومنتجات التبغ . الكافيين والكحول يمكن أن يؤثر على صحة الغدة الدرقية . إذا كان لديك فرط نشاط الغدة الدرقية ، يجب عليك أن تسأل طبيبك قبل استخدام المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل المشروبات الغازية والقهوة و الشاي . ومع ذلك ، يجب عليك أن تسأل دائما طبيبك قبل زيادة كمية الكافيين ، بغض النظر عن نوع حالة الغدة الدرقية

البحث عن مصادر اليود . تحتاج الى اليود لمكافحة مشاكل الغدة الدرقية، و بحاجة للتأكد من أنك تحصل على ما يكفي من ذلك في النظام الغذائي. يؤكل اليود في أشكال غذائية عن طريق تناول الأطعمة التي تزرع في التربة مع محتوى اليود المناسب ، مثل الفطر والبصل ، والثوم. يمكنك أيضا الحصول على اليود بشكل طبيعي عن طريق تناول لحوم الحيوانات التي تتغذى على العشب العضوي . ويضاف يود في بعض الأعلاف الحيوانية

البوتاسيوم ، الذي يضيف اليود إلى اللحوم التي تتناولها. ملح الطعام هو أيضا مصدر من اليود.
قد تعاني من نقص في اليود ، عندمالا تأكل ما يكفي من ملح الطعام لأن هذا هو المصدر الرئيسي لليود. لا يمكن أن تجد هذا في الوجبات الغذائية التي لا يتم طهيها في المنزل .

وقد تبين أن النشاط الهوائي المكثف يساعد بمستويات أعلى من تعميم هرمونات الغدة الدرقية .
التمارين الرياضية أي ممارسة مما يزيد من معدل ضربات القلب التي تستهدفها لمدة 30 دقيقة . دمج المزيد من التمارين ، مثل الركض والجري و الرقص وركوب الدراجات و التمارين الرياضية بصفة عامة. يجب العمل بها لمدة 30 دقيقة يوميا على الأقل خمس مرات في الأسبوع . يتم حساب معدل ضربات القلب التي تستهدفها من خلال طرح عمرك من 220 و ضرب من قبل 0.7.

طلب المساعدة الطبية


- راجع طبيبك. أول شيء يجب عليك القيام به هو رؤية طبيب الرعاية لعمل تحاليل .
طبيبك يمكنه بسهولة تحديد إذا كان لديك مشكلة في الغدة الدرقية ، بأداء بعض الفحوصات البدنية ، و طلب بعض اختبارات الدم البسيطة.
يمكن أن تشمل بعض الفحوصات المخبرية اعتمادا على بعض الأعراض

- تعرف على ظروف الغدة الدرقية . هناك نوعان من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تؤثر على الغدة الدرقية . يمكن أن تكون مفرطة و تحفيزيه على هرمون الغدة الدرقية ، هو ما يسمى بفرط نشاط الغدة الدرقية . الغدة الدرقية يمكن أن تكون لاتنتج كميات كافية من هرمون ، وهو ما يسمى بقصور الغدة الدرقية، و هي الثاني لمرض السكري مثل اضطراب الغدد الصماء الأكثر شيوعا.


كل الظروف يمكن أن تؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية ، وهو توسيع الغدة الدرقية في محاولة لزيادة وتصنيع الهرمون

يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية زيادة في النشاط الأيضي . أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية ما يلي:
عدم تحمل الحرارة
عدم انتظام دقات القلب أو معدل ضربات القلب السريع
فقدان الوزن
التعرق
تضخم الغدة الدرقية

الأسباب الأكثر شيوعا


الدرقية هي مرض خطير ، وهو ورم يصيبها ، و تصاب بتضخم
فإن المريض يعاني من أعراض مثل زيادة معدل ضربات القلب والقيء والحمى والإسهال و الجفاف ، و تغير الحالة العقلية

التعرف على أعراض قصور الغدة الدرقية . كل خلية في الجسم تتطلب هرمونات الغدة الدرقي. أعراض قصور الغدة الدرقية هي:


 * زيادة الوزن


 * كآبة


 * جلد جاف


 * ضعف الذاكرة


 * تركيز ضعيف


 * الإمساك


 * ترقق الشعر أو خسارته 


 * آلام المفاصل


 * تضخم الغدة الدرقية


 * التعصب

النظر في أسباب قصور الغدة الدرقية . ويتسبب قصور الغدة الدرقية في تدمير المناعة الذاتية للغدة أو مرض هاشيموتو ، الذي يهاجم جهاز المناعة. ويمكن أن يكون سبب قصور الغدة الدرقية عن طريق قصور لأسباب غير معروفة ، ونقص اليود ، والحمل ، واضطرابات خلقية أو مشاكل مع الغدة النخامية .

التحدث مع طبيبك حول الحصول على اختبارات منتظمة لرصد الغدة الدرقية إذا كنت تأخذ أي من أنواع المخدرات.
الحصول على التشخيص تشخيص قصور الغدة الدرقية عن طريق اختبارات الدم مثل اختبار هرمون الغدة الدرقية .
عموما، بمجرد أن تذهب إلى الطبيب مع الأعراض الشائعة لقصور الغدة الدرقية ، سيتم ال كشف عن اختبارات الدم للتأكد من مستويات الهرمون .


معرفة الآثار الجانبية لقصور الغدة الدرقية . والهيئة لديها عدد من الآليات التعويضية التي تبقيها تعمل على الرغم من انخفاض مستويات الهرمون. في حالة المرض ، مثل العدوى، و يمكن للجسم زيادة معدل التمثيل الغذائي و مستويات قد تطغى على الجسم، مما يسبب غيبوبة . و ادا كانت الغدة الدرقية منخفضة بشدة يمكن أن تؤدي الى حالة غيبوبة وهي أقصى مظاهر قصور الغدة الدرقية .

استخدام العلاجات الطبية للغدة الدرقية


اسأل عن اليود. يستخدم اليود المشع لتدمير أي من العقيدات النشطة في الغدة الدرقية من أجل وقف الإنتاج الغير المنضبط من هرمون الغدة الدرقية . ويشمل العلاج الإشعاعي حقن اليود في الوريد .
يتم أخذ اليود من قبل الغدة الدرقية ، والتي تمتص اليود المشع .
الإشعاع يدمر الخلايا التي تؤلف هذه العقيدات النشطة التي تنتج هرمون الغدة الدرقية المفرطة، و الذي يتسبب في تقليص الأعراض التي تختفي في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر .
جرعة واحدة من هذا الدواء بنجاح 80 ٪ من الحالات. يجب على النساء الحوامل القيام بهذا الإجراء

تأخذ أدوية أخرى لفرط نشاط الدرق .
طبيبك قد يصف لك الأدوية المضادة للغدة الدرقية مثل ميثيمازول عندما لا يسمح اليود المشع ، كما هو الحال مع النساء الحوامل أو الأطفال . هذه الأدوية تمنع الغدة الدرقية من إنتاج مستويات مفرطة من هرمون الغدة الدرقية، و تبدأ أعراض مساعدة في ستة أسابيع إلى 12 أسبوعا . يشرع ميثيمازول في 15 إلى 30 ملغ يوميا .
. توصف بعض الادوية أيضا إذا كان لديك زيادة معدل ضربات القلب نتيجة لفرط نشاط الغدة الدرقية.



 - هناك عملية جراحية لفرط نشاط الغدة الدرقية . قد يقترح الطبيب عملية جراحية مع استئصال الغدة الدرقية كعلاج أمثل إذا لم تستجب للعلاج أو لا يمكن أن تأخذ الدواء ، إذا كنت حاملا ، أو طفلا . ويتم هذا الإجراء أيضا في بعض الحالات بالنسبة لأولئك الدين يعانون من تضخم في الغدة الدرقية وتتكون هذه الجراحة في إزالة الغدة . إذا كان لديك هذه الجراحة ،
سوف يكون لديك العلاج مدى الحياة لتحل محل هرمون الغدة الدرقية


شاركه